أنا موجود هناك

في النهاية
سوف تندم على الفرص التى لم تستغلها
وعلى الحب الذي تركته لأنك كنت خائفا منه
وعلى القرارات التى تأخرت فى اتخاذها
في النهاية سوف تندم ..
وتتذكر البداية

***

انا موجود .. إذن أنا موجود

وهذا كل ما كنت أشعر به
أنني هناك .. أسير .. أحلم.. أفكر .. وأسمع أغنياتها المفضلة

تصطدم بي بعض كلمات أسبانية .. عن الحب .. والأمل .. وعن حماقتي
ولكني مازلت هناك .. وانا واثق من ذلك
ليس غرورا .. ولكنه أمل
يجعلني أثق أنني هناك ..
أسير وحدي في مملكتها ..
أنا أمير على هذه المملكه ..
أنا أسكن قلب هذه الفتاه ..
وهذا وحده يكفيني
يكفيني ان يملأني غروراً
من حقي أن أكون مغرورا

***

عليك أن تتوقع الامور غير المتوقعة .. فهذه سنة الحياة

كل شئ بدأ صدفة
صدفة قد تكون غيرت مجرى حياتي تماما..
وأجمل ما في الصدفة أنها خالية من الانتظار

فأنا لم أكن أنتوي الذهاب من البدايةولكنه قدري
الذي ساقني بقدماي .. نحوك انتِ

كيف يمكن أن تقتحم حياتي .. حياة أخرى ..
في لقطة سريعة من لقطات الكاميرا
أراها تضحك .. و أخرى أراها تفكر .. وأخرى صامتة ..

أراها دائما

****

في البداية

كانت جميلة .. ثم صارت أجمل .. و رأيتها جميلة ..
في البداية لم نكن نتحدث
أو نتلاقى بأعيننا
لم اكن موجودا هناك

كيف أصبحت انا هناك وهي هنا ؟
لا أدري

هذا ما يحدث دائما عندما تترك لمشاعرك الفرصة كي تغزوك بلا رحمة
وبلا أحكام

عندما تكتشف فجأة أنك تفتقد شخصا ما وبدون أي أسباب

فالآن أشهد أن حضورك موت وأن غيابك موتان ..

فجأة أنت تريد أن تراها ..فقط .
تريد أن تسمعها فقط .
أن تنظر إلى عينيها الضاحكتين .. ولا شئ أكثر من ذلك

***
ثم تغيب هي كغروب الشمس
وتعود أنت إلى سكونك وعالمك الخالي من لمـحـات الحياة الجميلة

وتنتظرها ..
وتتلذذ بعذابك لنفسك
وتغذي نفسك أملا .. أنك سوف تلقاها قريبا
وتقول لها كل شئ ..
ستقول لها أنك تحبها ..
ولكنك تخاف أن تضيع منك .. فتقرر الصمت ..

وترفع عن نفسك اللوم لأن الأقدار شاءت ومنعتك أن تبوح لها ..
وتقرر أنك ستفعل فى المرة القادمة
ولكنك لا تدري متى تكون المرة القادمة ؟
ولا أين ؟
وكيف سيكون اللقاء ؟
ولا ماذا سوف تقول ؟

وهنا تقرر أن تصمت ثانية .. وإلى الأبد .

***

من المفترض أنك ألغيت الدهشة من حياتك وصار كل شئ قابل للتصديق !

إذن كيف لك ألا تتوقع .. ماذا سيحدث في منتصف الطريق ؟
أنت لا تراها إلا في خيالك
ولا تحدثها إلا في خيالك
أنت حتى لا تضحك معها إلا في خيالك

وهي لا تعلم
أو تعلم ولا تعلم
وأنت تعلم
ولكنك لا تستطيع أن تخبرها
لأنك لا تعلم
أو تخاف أن تعلم

***

لقد تغيرت حياتك كثيرا
أنت الآن تحيا من أجل شئ ما
أنت الآن مختلفا عن الأمس
لم يكن هناك حب ف الأمس
لم تكن هي موجودة هنا ف الأمس
لقد تغيرت حياتك كثيرا
هناك قلب ينبض بالحياة بين ضلوعك
هناك من تنتظرك هناك
وتنتظرها ..
ربما تراها من حيث لا تراك هي .. ولكنك تراها دائما ..
وهذا هو المهم .. أن تراها ولا تخسرها
حتى تراها ثانية .. ولو للحظات .

****

لن تخبرها .. ستراها مجددا وقريبا .. إن شاءت الاقدار ..
ولكنك لن تقول لها ..
لن تـخبرها عن الصداع الذي يوقظك من النوم قبل الفجر بلحظات .. كي تتذكر اسمها ..
لن تخبرها انك لا تستطيع أن تحلم بها كثيرا .. حتى لا تراها كثيرا .. فتتألم ..
لن تخبرها أنك تتلعثم في كلماتك كلها ..
وعندما تكلمك .. تصمت فقط لكي تسمع تغريدها .. ولا تتكلم

ستخبرها عن فتاة أحلامك القرمزية .. ولكنك لن تخبرها أنها هي هي ..
ستخبرها كيف كانت حياتك قبل أن تراها ولكنك لن تخبرها أنك تريد حياتك معها ..

ستخبرها أنكما أصدقاء .. ولن تخبرها أنك تحبها ..
ربما هي أيضا تراك صديقها .. ولا شئ آخر ..
أو ربما هي لا تراك وأنك لست موجودا ..

أنت لا تريد أن تخسرها ..
أن تراها مرة واحدة .. أفضل من ألا تراها ثانية .

***

ما بين دقيقةٌ أُقررُ فيهاَ النسيان
و دقيقةُ أَحاولُ تجربةَ ذلگ ..
مجازرٌ تقامُ بدآخلي ولآ تتوقف

…..

لن تنساها .. لن تستطيع حتى أن تفكر في نسيانها
كيف تنسى نبضات وريدك وإن هي فعلت ..
إن نسيتها .. تموت ..

سوف تخبرها كل شئ ..
سوف تخبرها عن معنى اسمهاالمطير ورائحته ..

سوف تخبرها عن أنك وهُبت حبها .. و أنها هديه السماء إليك ..

سوف تخبرها .. أنها أصبحت حياتك الآن … و غدا
لن تجد الصعوبة في نطق الكلمات .. وإن تلعثمت ف هي سوف تفهمك ..

ولكنها لن تنتظر طويلا
إما أن تقول الآن .. أو لن تقول أبدا ..

سأقول لك عندما أراكي أنني أحبك ..
سأقول لكِ حتما .. فالوقت قد تأخر كثيرا كي يعرف أني أحبك ..
فالساعة الآن .. أنا إلا أنتِ ..

أنا أحبك .

21-6-2013

ana la a7bk fkt

# # # # #

3 thoughts on “أنا موجود هناك

Leave a Reply

